أخبار جيجل

انتشال جثة طفل غريق في البحر بجيجل .. ثاني حالة غرق خلال موسم الإصطياف 2024

جيجل – سجلت مصالح الحماية المدنية اليوم على الساعة 08:57 صباحًا، لإنقاذ وانتشال جثة طفل غريق يدعى أنيس.س على مستوى شاطئ المنار الكبير، بالمنطقة الصخرية في بلدية جيجل.

الطفل أنيس ساحلي من فرجيوة ولاية ميلة

ووفقًا لما سجلته مصالح الحماية المدنية، فقد تعرض الضحية للغرق في تمام الساعة 08:56 صباحًا. الضحية هو طفل يبلغ من العمر 15 عامًا وينحدر من بلدية فرجيوة في ولاية ميلة.

وعلى الفور، توجهت وحدة الإسعافات التابعة للوحدة الثانوية للحماية المدنية بجيجل وفرقة الغطس على متن زورق إنقاذ إلى الموقع. تم انتشال جثة الضحية وإجلاؤها من الموقع، ولكن للأسف، تأكدت وفاته في مكان الحادث.

هذه الحادثة تذكر بخطورة السباحة في المناطق الصخرية والمناطق غير المراقبة، حيث تكثر حوادث الغرق خلال فصل الصيف مع توافد المصطافين إلى الشواطئ. الحماية المدنية تدعو الجميع إلى ضرورة اتباع تعليمات السلامة وتجنب السباحة في الأماكن غير المخصصة لذلك.

الشواطئ الصخرية تشكل خطرًا كبيرًا على السباحين، حيث تتسبب الأمواج القوية والتيارات البحرية في حدوث حالات غرق متعددة، خاصة بالنسبة للأطفال والشباب الذين قد لا يمتلكون المهارات الكافية للتعامل مع هذه الظروف.

وتجدد الحماية المدنية دعوتها للمواطنين والمصطافين بضرورة توخي الحيطة والحذر عند التواجد في الشواطئ، والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ، والسباحة في الأماكن المخصصة والمراقبة فقط. كما تنصح الأهالي بمراقبة أطفالهم بشكل مستمر وعدم السماح لهم بالسباحة بمفردهم.

في نهاية المطاف، تبقى السلامة الأولوية القصوى، والحوادث المأساوية مثل هذه تذكرنا بأهمية الالتزام بالإرشادات وتوخي الحذر لحماية أرواحنا وأرواح أحبائنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page