سياحة

استمتع بسحر الماضي وروعة الطبيعة في منارة رأس العافية في جيجل



تعتبر منارة رأس العافية في جيجل واحدة من أكبر وأقدم المنارات الساحلية في الجزائر، حيث تقع على قمة رأس العافية وتشكل حارسًا للكورنيش الجميل. تجسد هذه المنارة مزيجًا رائعًا من التاريخ والجمال الطبيعي، وتعد وجهة سياحية مثيرة لاكتشافها.

المنار الكبير جيجل



تم تشييد منارة رأس العافية في عام 1867 من قبل الفنان الفرنسي شارل سالفا. تم استخدام الحجارة المحلية ذات اللون الأزرق في بنائها، وهي تتميز بشكلها المثلثي والصفائح اللون الأحمر الزاهي التي تغطي صومعتها. تعمل المنارة على توجيه البواخر من خلال إشارات ضوئية متكررة كل 5 ثوانٍ، ويمكن رؤيتها من مسافة تصل إلى 45 كيلومترًا.

تتميز المنارة بأسطورة صخر السكة، حيث يروى أن سفينة حجاج تحطمت بهذا الصخر، وهذه الأسطورة تضفي طابعًا رومانسيًا على المكان. كما تحكي الأساطير الأخرى قصصًا مثيرة مثل “المدفأة” و “مقعد القبائل” و “لالا عيشة ومريم”.

منارة رأس العافية – جيجل



لا يقتصر سحر هذا المكان على الأساطير وحدها، فهو أيضًا جذب للزوار الملوك والوزراء في الخمسينيات، وقد تمت زيارته من قبل شخصيات بارزة مثل رؤساء الدول والسفراء والفنانين. إن زيارة منارة رأس العافية تمنحك فرصة فريدة للاستمتاع بالماضي الغني وجمال الطبيعة المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى