ثقافةمنوعات

طارق العربي طرقان يُحيي حفلاً أوركسترالياً استثنائياً في الجزائر


أعلن الفنان طارق العربي طرقان، المعروف بأدائه لشارات وأغاني الرسوم المتحركة، عن خطوة استثنائية تحمل الفرحة والموسيقى لمحبيه في الجزائر. وقد نشر الفنان هذا الخبر السار على صفحته الرسمية في موقع إنستغرام، حيث كتب: “قريباً جداً ولأول مرة، حفل أوركيسترالي في الجزائر”.



سيُعزف في هذا الحفل الأوركسترا الموسيقية تحت إشراف الفنان العربي طرقان، الذي أصبح جزءًا من الذاكرة الجماعية بفضل أغانيه للرسوم المتحركة التي تعبر عبر الزمان والمكان. من بين هذه الأغاني التي أبهرت الجمهور: “ماوكلي”، “سيمبا”، “كونان”، “صقور الأرض”، والعديد من الأعمال الأخرى.

فنان ذو أصول متنوعة، حيث يمتاز طارق العربي طرقان بأصول جزائرية من والده، وأصول سورية من والدته. ولن يكون وحده في هذا الحفل، حيث سيشارك ابنته دينا العربي طرقان أيضًا في الأداء، حاملةً معها إرثًا موسيقيًا جديدًا.

سيتاح قريبًا شراء تذاكر الحفل في قاعة ابن خلدون ومسرح الهواء الطلق، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الأرقم ومؤسسة فنون وثقافة. يُشارك التلفزيون الجزائري كشريك إعلامي لهذا الحدث المميز. وتبلغ تكلفة التذكرة 2500 دينار جزائري.

وفي مثل هذه الفرصة النادرة، سيقدم طارق العربي طرقان ندوة صحفية في قاعة ابن خلدون يوم 23 أغسطس 2023، ليشارك تفاصيل أكثر حول الحفل المرتقب. سيبدأ الحفل الأول في 25 أغسطس في مسرح الهواء الطلق بالجزائر العاصمة. سيعقبه حفل آخر في قاعة الزينيت بمدينة قسنطينة، وسيكون هناك حفل ثالث قبيل بداية العام الدراسي في وهران.

تعتبر هذه المناسبة فرصة ذهبية لعشاق الفن والموسيقى للاستمتاع بتجربة أوركسترالية مميزة، تجمع بين مواهب طارق العربي طرقان وابنته دينا، وتخلق ذكريات تستمر لعقود قادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى