تكنولوجيا

مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك: النزال بين رئيسي شركتي “ميتا” و”إكس” يتصاعد



منذ أشهر، شغلت مواقع التواصل الاجتماعي العالمية بثنائي مثير للجدل، يقفان وراء شركات تكنولوجية عملاقة. فقد دخل مارك زوكربيرغ، مالك شركة ميتا السابقة “فيسبوك”، في مواجهة محتدمة مع إيلون ماسك، مالك شركة إكس سابقة “تويتر”، تلك المواجهة التي أثارت تساؤلات واسعة ونشرت بذور الفضول والتوقعات بين المتابعين ورواد السوشيال ميديا.

في منشورٍ على منصة “ثريدز”، وهي المنصة الجديدة التي أطلقها زوكربيرغ، أكّد أنه عرض على ماسك تحديد موعد للنزال. لكن رد ماسك كان مختلفًا، حيث أعرب عن عدم جدية زوكربيرغ وقال إنه حان الوقت للمضي قدمًا. يأتي هذا الحديث في سياق تأجج المواجهة بينهما بعد أن بدأ زوكربيرغ منافسًا لمنصة إكس وجذب أكثر من 100 مليون مستخدم في غضون أيام قليلة، وبالرغم من أن عدد مستخدمي إكس يقترب من 350 مليون، إلا أن ماسك هدّد بمقاضاة ميتا بسبب “اختلاس غير قانوني لأسرار تويتر التجارية”.

في الأساس، كانت بداية هذه المواجهة في شهر يونيو الماضي عندما أعلن ماسك استعداده للمبارزة في القفص مع زوكربيرغ. منذ ذلك الحين، احتدم الجدل بينهما، ولم يتم تحديد موعد نهائي للنزال حتى الآن. رغم أن هذه المناوشات تحمل طابعاً كوميدياً في بعض الجوانب، إلا أنها تلقى اهتماماً واسعاً وأثارت مشاعر المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

تصاعدت المواجهة بينهما بشكل ملفت بعد إطلاق زوكربيرغ منصة “ثريدز” التي أطلقها تحدياً لمنصة إكس، حيث نجح تطبيق المراسلة الجديد في جذب أكثر من 100 مليون مستخدم في غضون أيام قليلة. في الوقت نفسه، يمتلك إكس عدداً كبيراً من المستخدمين وصل إلى 350 مليون، إلا أن ماسك لم يكتف بذلك، بل هدد بمقاضاة ميتا بسبب “اختلاس غير قانوني لأسرار تويتر التجارية”.

يأتي في هذا السياق تصريح زوكربيرغ الذي قال في منشور على منصة “ثريدز”: “إذا كان إيلون جاداً بشأن موعد حقيقي وحدث رسمي، فهو يعرف كيف يصل إلي. وإلا فقد حان الوقت للمضي قدماً. سأركز على التنافس مع الأشخاص الذين يأخذون الرياضة على محمل الجد”. هذا التصريح جاء بعد سلسلة من الحوارات الساخنة بينهما، ومع ذلك، ردّ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page